ما هي مميزات العيش في تركيا

ما هي مميزات العيش في تركيا

  • Kategori: Blog
  • Yorum Yok

مميزات العيش في تركيا البلد الرائع الذي يتمتع بمزايا العيش مع تاريخه الثري الفريد الذي تم فيه إنشاء الحضارات لعدة قرون مع أصل عرقي متعدد الطبقات يمزج بين أوروبا الشرقية والشرق الأوسط .  

الميزة الأكثر تميزًا في البلاد هي أنها تقع في كل من القارتين الآسيوية والأوروبية مما يجعل اسطنبول تتربع على موقع جعرافي مميز .  

بالإضافة فأن تركيا بلد سياحي يزوره العديد من السائحين من انحاء العالم بسبب مناظرها الطبيعية ومعالمها الأثرية التاريخية لآسيما عن المناخ المتعدل .

العيش في تركيا

فرص التعليم

وفقًا لمشروع قانون التعليم في دستور جمهورية تركيا لكل مواطن الحق في التعليم المجاني للتعليم الابتدائي الإلزامي. يمكن لكل طالب ان يعيش في جمهورية تركيا للأستفادة من جميع خدمات التعليم والمنح الدراسية المقدمة من الدولة التركية مما جعلها من افضل مزايا العيش في تركيا .  

تعد تركيا ثاني دولة في العالم في الحصول على التعليم العالي بمعدل تعليم 94.2٪. عندما تحصل على تعليم عالٍ في تركيا فإن دبلومك الجامعي أو دبلوم الدراسات العليا معترف به من قبل جميع الدول الأوروبية ولديك فرصة للعمل.  

العيش في تركيا

السياحة في تركيا

من مزايا العيش في تركيا هي بسبب كونها بلد سياحي يحتوي على العديد من الاماكن السياحية مما جعل تركيا تكون لها أهمية كبيرة للسياحة الصيفية لأنها محاطة جيوسياسيا بالبحار من ثلاث جهات.

هناك العديد من الفنادق والمنتجعات السكنية الفاخرة في المحافظات على الساحل الغربي والبحر الأبيض المتوسط . من الممكن تجربة كل هذه الخيارات بأسعار معقولة جدًا مقارنة بالدول الأوروبية. 

العيش في تركيا

الشواطئ في تركيا

تركيا من أوائل الدول التي تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بالشواطئ والبحر ، تقدم لك إجازة رائعة مع عائلتك. هناك شواطئ لا مثيل لها في العديد من مناطق البلاد المختلفة.

 تبلغ مساحة شاطئ باتارا الذي يمتلك أطول شاطئ رملي في تركيا حوالي 18 كيلومترًا والعديد من الشواطئ الجملية في اسطنبول وانطاليا والعديد من المدن التركية. 

العيش في تركيا

الطبيعة في تركيا

تركيا تعد من البلدان التي تتيميز بالطبيعة والمساحات الخضراء الجملية والشلالات والجبال لآسيما عن الحضارات القديمة التاريخية والشواطئ الفيروزية  مما يجعل قطاع السياحة في تركيا قوية جداً بطبيعتها وأجوائها الرائعة. 

العيش في تركيا

بلد 4 مواسم

تركيا من الدول النادرة التي يمكن أن تشهد 4 مواسم في نفس العام ينشأ هذا الوضع بسبب الموقع الجغرافي المميز لتركيا.  

العيش في تركيا

فرص العمل

للأجانب الذين لا يحملون الجنسية التركية الحق في العمل في العديد من قطاعات الأعمال في تركيا. هناك العديد من الوظائف المتاحة للمواطنين الأجانب متعددي اللغات في مجالات الشركات العالمية مثل الإدارة والتسويق والمبيعات والسياحة والمعلومات التقنية والترجمة.   

العيش في تركيا

الخدمة الصحية

تركيا هي واحدة من الدول الرائدة في مجال الصحة حيث يتم زيارتها في كافة البلدان من اجل تلقي العلاج في المشافي التركية لأسيما عن توفير العلاج بالمشافي التابعة للدولة التركية بلعلاج بأقل التكاليف مع توفير الراعاية الطبية .

العيش في تركيا

المطبخ التركي

يعد المطبخ التركي من افضل الأطعمة التي تتميز بمذاقها الفريد وبأسعارها الرخيصة لآسيما ان جميع المطاعم التي تكون في تركيا مبنية على نظام الأطعمة الحلال بلأضافة للحلويات التركية التي تعد من الذ الحلويات الشعبية في تركيا حيث يتم تصدير الحلويات التركية على كافة الدول الاوربية والعربية .

العيش في تركيا

 الملابس التركية الرخيصة

يعرف الكثير من الناس أن تركيا جنة للاستيراد والتصدير. لأن العديد من حقول القطن في البلاد تستخدم في صناعة المنسوجات وهذا يساهم في تشكيل تكاليف رخيصة. بالإضافة إلى ذلك فإن منتجات العلامات التجارية الشهيرة معروضة للبيع في تركيا بأسعار معقولة.

العيش في تركيا

تكلفة المعيشة في تركيا 

الحياة في تركيا رخيصة جدًا مقارنة بالدول الأوروبية بالإضافة إلى ذلك عندما ننظر إلى حياة والأسعار التي داخل المدن تركية فإنها تختلف اختلافًا كبيرًا عن بعضها البعض على سبيل المثال إذا اخترت اسطنبول للأقامة فيها فمن المتوقع أن تنفق ما يقرب من 3 أضعاف ما تنفقه المدن الأخرى في تركيا حيث سوف تتركز اغالبية هذه النفقات على الإقامة والطعام والنفقات الشخصية.

ومع ذلك فإن تكلفة المعيشة في المدن الصغيرة في تركيا مثل مانيسا وإسبرطة دنيزلي وبورصة تكون التكاليف فيها اقل بكثير من إسطنبول حيث يبلغ متوسط الشهري للعيش في إسطنبول مايقارب 1400 دولار.

العيش في تركيا

Paylaş :

Cevapla

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Aradığınız gayrimenkulü bulamadınız mı ?

Telefonunuzu bırakın sizi arayalım. Aradığınız gayrimenkulü size kısa sürede bulalım.

© 2020 El Hayat Emlak.com Tüm hakları saklıdır.
El Hayat Emlak

El Hayat Emlak

Genellikle bir saat içinde yanıt verir.

I will be back soon

El Hayat Emlak
Size nasıl yardımcı olabiliriz?
Sohbet Başlatın
chat iletişim